محافظ حضرموت يفتتح عددا من المشاريع في مديريتي حريضة وعمد
في إطار الاحتفاء بالعيد الوطني السابع عشر لقيام الجمهورية افتتح الأخ / طه عبدالله هاجر - محافظ محافظة حضرموت ومعه الأخ / أحمد جنيد الجنيد - وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء اليوم .. افتتح مستشفى مديرية حريضه مع تجهيزاته الطبية البالغ كلفته مائة وثلاثة وستين مليون ريال بتمويل حكومي .
ويتكون المستشفى من غرف للعمليات الصغرى والكبرى ، والإنعاش والولادة والمختبر والأشعة وأقسام ترقيد للرجال والنساء والأطفال وعيادات طوارئ للرجال والنساء ووحدة أسنان وقسم الأمومة والطفولة والتحصين والتعقيم ومراقبة المناوبين وصيدلية وسكن للأطباء بالإضافة إلى ثلاجة لحفظ الموتى وتوابعها.
ويعتبر المستشفى نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمواطني المديرية.
كما تفقد محافظ المحافظة المرحلة الأولى من أعمال الترميم الجارية للمبنى القديم لمستشفى حريضة الذي يقوم به مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت والصحراء.
كما افتتحا مدرسة الزهراء للتعليم الأساسي للبنات بمدينة حريضة بكلفة واحد وخمسين مليون ريال بتمويل حكومي ، ويحتوي مبنى المدرسة على اثني عشر صفا دراسيا ، منها صفوف خاصة بثانوية البنات في المديرية .. بالإضافة إلى افتتاحه خزانا لمياه الشرب بمنطقة القرن بحريضة بكلفة 9 مليون و25 ألف ريال بتمويل من وزارة النفط والمعادن وسيستفيد ستة آلاف نسمة من سكان المنطقة من مياه الخزان العذبة والنقية .
كما وضع حجر الأساس لمشروع بناء المجمع التربوي في المديرية سيحتوي على اثنين وعشرين صفا دراسيا وإدارة متكاملة للتربية والتعليم بكلفة قدرها مائة وستة وثمانون مليون ريال بتمويل حكومي.
كما قام الأخوان / محافظ المحافظة ووكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء بافتتاح مشروع الربط الكهربائي لمنطقة خنفر بمديرية عمد في إطار مشروع كهرباء عمد البالغ كلفته مليونين وخمسمائة ألف دولار بتمويل حكومي وتستفيد من هذا المشروع الحيوي أكثر من ألف وثلاثمائة وخمسين أسرة بالمنطقة ، وافتتحا مبنى إدارة الأمن بمديرية عمد بكلفة ستة وأربعين مليون ريال بتمويل حكومي.
وكان الأخ / طه هاجر - محافظ المحافظة قد التقى اليوم المجلسين المحليين والمكتبين التنفيذيين بمديريتي حريضة وعمد بحضور الأخ / أحمد الجنيد - وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء .. وجرى في اللقاءين الاطلاع على نشاط السلطة المحلية ومستوى تنفيذها للبرامج الاستثمارية المحلية والمركزية .
ونقل المحافظ تحيات وتهاني فخامة الأخ / علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية إلى أبناء هاتين المديريتين بمناسبة العيد الوطني السابع عشر لقيام الجمهورية اليمنية .. مؤكدا اهتمام السلطة المحلية في المحافظة بمتابعة قضايا المديريتين ومتابعة المشاريع المتعثرة فيهما والعمل على تلبية احتياجاتهما من مشاريع البنى التحتية وفق جدول زمني بحسب الأولوية والحاجة إليها .. مطالبا الجميع بضرورة تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية والذي يهدف إلى تحسين معيشة المواطن وتعزيز البناء المؤسسي والتسريع بحركة التنمية .. منوها باعتزام السلطة المحلية في المحافظة توزيع أراض زراعية للشباب لاستثمارها وزراعتها للإسهام في حل مشكلة البطالة بينهم وخلق فرص عمل لهم وتحسين معيشتهم وذلك تنفيذا لما جاء في برنامج الرئيس الانتخابي في هذا الشأن رافق المحافظ في تلك الفعاليات الأخوة / مبخوت بن ماضي ومحمد بن مالك ومحمد حسن العمودي - أعضاء مجلس النواب ، و رمضان باجبير - مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي وصحؤاء حضرموت ، والدكتور/ حسين زين الحداد - مدير لعام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوالدي والصحراء ، وجمعان بارباع - مدير عام مكتب وزارة

النفط والمعادن بمديريات الوادي ، والشيخ / عوض بن منيف الجابري - مدير عام مكتب مصلحة شئون القبائل بوادي حضرموت والصحراء .