بنسبة 97% بمديريات وادي حضرموت .. تفاوت الانضباط الوظيفي بمحافظات الجمهورية في أول يوم دوام بعد إجازة عيد الاضحى
تفاوتت نسبة الانضباط في اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع العام والمختلط بمحافظات الجمهورية من محافظة إلى أخرى.
وبلغت نسبة الانضباط بمديريات وادي حضرموت والصحراء 97%، وقال مدير عام مكتب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بوادي حضرموت والصحراء عبدالقادر احمد الكاف لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان المكتب كلف فريقا بالنزول الميداني إلى جميع المرافق والمؤسسات الحكومية في القطاعين العام والمختلط للتأكد من التزام الموظفين والعاملين بالدوام الرسمي، مؤكدا على ان النتائج التي حصل عليها الفريق كانت جيدة جدا .
وفي محافظة صعده بلغت نسبة الانضباط 86% ونسبة الغياب 10% فيما بلغت نسبة الأجازات 4%، وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية علي سعد الرضي ان تم تكليف فريق للنزول الميداني لمتابعة الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي. واعتبر نسبة الالتزام بالمحافظة كانت جيدة ، مؤكدا على انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتخلفين عن الدوام الرسمي.
وفي الجوف تفقد وكيل محافظة الجوف منصور بن سالم عبدان اليوم العمل في المرافق والمؤسسات الحكومية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة ، واطلع خلال ذلك على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي وحضور الموظفين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك .
وأكد الوكيل على أن الانضباط الوظيفي و الالتزام بالدوام الرسمي من المعايير الأساسية للموظف الكفء، وان هذه المناسبات تعد مقياسا جيدا للانضباط الإداري، وأشاد الوكيل بانضباط موظفي فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالدوام الرسمي.
وفي مدينة رداع اطلع وكيل محافظة البيضاء المساعد لشؤون مديريات رداع علي محمد المنصوري والأمين عام للمجلس المحلي بمدينة رداع عبد الله أبو طالب خلال زيارته اليوم لعدد من المرافق الخدمية بمدينة رداع على سير الأداء والانضباط الوظيفي لدى العاملين في تلك المرافق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حيث بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في فروع المكاتب والمؤسسات والدوائر الحكومية بمديريات رداع في اليوم الأول من إجازة عيد الاضحى المبارك 90 %.
وأكد مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية بمديريات رداع أحمد ناصر الزيادي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لمعاقبة المتخلفين عن الحضور والغياب للدوام الرسمي وسيتم رفع بالغائبين إلى الإدارة العامة بالمحافظة،منوها بأن المكتب شكل خمس لجان ميدانية للنزول إلى كافة المرافق والمؤسسات الحكومية وللتأكد من مدى الحضور والغياب عقب إجازة عيد الاضحى المبارك وتستمر على مدى ثلاثة أيام .
وفي محافظة عدن بلغت نسبة الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك في يومها الأول 97% .
وأوضحت مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة سميرة صالح عقربي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن فرق تابعة لمكتب الخدمة نفذت نزول ميداني إلى 90 مرفق للوقوف على مدى الانضباط الوظيفي .. وقالت " أن عملية المتابعة والنزول الميداني ستتواصل خلال اليومين القادمين لتحقيق الانضباط الوظيفي ورفع التقارير عن حالة الدوام الوظيفي تنفيذا للقانون وبما يحقق المصلحة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين".
وفي محافظة ريمة بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 80 % من إجمالي كشوفات مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة .
وكان وكيل محافظة ريمة عبده محمد بعاس تفقد اليوم عددا من المكاتب التنفيذية بالمحافظة عن سير عملية الانضباط الوظيفي بالمحافظة ، حيث عقد اجتماعا مع عددا مدراء العموم والإدارات وحثهم على الالتزام بادوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
وفي محافظة شبوة بلغت نسبة الحضور لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة خلال يوم العمل الأول الذي أعقب إجازة عيد الأضحى المبارك 76 % .
وقال مدير إدارة الرقابة والتفتيش بمكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد محسن عبدالله السليماني "إنه ومن خلال النزول الميداني للمختصين في مكتب الخدمة إلى كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة العاملة في مركز المحافظة والبالغ عددهـا ( 45 ) وحدة إدارية وتفقد حوافظ الدوام فيها فقد بلغ إجمالي عدد الموظفين الذين يأشروا إعمالهم خلال هذا اليوم ألف و ( 349 ) موظف وموظفة ، فيما بلغ عدد المتغيبين عن العمل في وحداتهم الإدارية ( 421 ) موظف وموظفة وبنسبة 24 %.
وأضاف" أن نسبة الحضور لموظفي المحافظة خلال يوم العمل الأول الذي أعقب إجازة العيد هي نسبة جيدة إذا ما تم النظر إلى إن معظم موظفي
وحدات الجهاز الإداري للدولة العاملين في مركز المحافظة هم من خارجه ومن مديريات المحافظة المختلفة التي تتميز بمساحة جغرافية واسعة ومترامية الأطراف ، كما إن هناك موظفين كثيرين من محافظات أخرى" .
تجدر الإشارة إلى إن نسبة حضور موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة خلال يوم العمل الأول الذي أعقب إجازة عيد الفطر الماضي بلغت 74 % .
وفي محافظة المحويت بلغت نسبة الانضباط الوظيفي خلال اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك 97%.
وأوضح نائب مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة مرشد حبيش لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن اليوم الأول قد شهد تواجد غالبية موظفي الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة حسبما أسفرت عنه عمليات النزول الميداني للجان التفتيش الوظيفي المكلفة من الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمجلس المحلي.
وقال " أن اللجان قد رصدت حالات الحضور والانضباط الوظيفي حيث تبين ان نسبة الغياب لم تتجاوز 3 %"..لافتاً إلى أن البنك المركزي اليمني ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالمحافظة سجلت أعلى نسبة انضباط وظيفي بلغت 100%خلال اليوم الأول من الدوام الرسمي.
وفي محافظة إب بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في مكاتب الجهاز الإداري للدولة ومكاتب القطاعين العام والمختلط في المحافظة قرابة 98 % فيما لم تتجاوز نسبة الغياب عن 2 % فقط.
وأوضح تقرير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة أن الفرق الميدانية التابعة للخدمة المدنية نفذت عملية تفتيش في 98 مكتب وفرع من فروع الجهاز الإداري للدولة بالمحافظة وتبين أن عدد الموظفين الغائبين خلال اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك حوالي 85 موظف من أصل 4 ألاف و252 موظف.