مرحبا بك زائرنا الكريم في ركن مديريتي في هذه الساحة الواسعة للتعبير التي تهدف إلى خلق مساحة مفتوحة من العلاقات العلمية والثقافية وتنمية الشعور بالمسؤولية المشتركة من خلال مشاركتكم حيث تنشر المشاركة في الموقع مباشرة بعد التأكد من صلاحيتها نتمنى من زوارنا أن يتفاعلوا معنا بمستوى من الحماسة والجدية .

الشعبة ـ وادي عمد
news_20210112_16.jpg
مؤسسة البادية تحتفل بتخريج 48 معلمة من معلمات الريف ضمن برنامج الدبلوم التخصصي 3 بمديريتي عمد وحريضة
احتفلت  مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بحضرموت اليوم بتخريج 48 معلمة ضمن برنامج الدبلوم التخصصي بعد الثانوية في نسخته الثالثة لتأهيل معلمات الريف بمديريتي عمد وحريضة برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وتمويل مؤسسة صلة للتنمية وبأشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء وتنسيق ميداني المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بسيئون وتنفيذ مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية فرع وادي عمد , وهدف البرنامج الذي بدأ في يوليو 2019م  واستمر على مدى أربع فصول دراسية بمجموع ( 1848) ساعة فعلية الى أكتوبر 2020م في مساقات ( اللغة العربية ، الرياضيات ومعلم صف ) إلى تعزيز  مدارس المديريتين بالمعلمات المؤهلات والإسهام في الرقي بعملية تعليم الفتاة وعدم تسربها من التعليم وتوعية المجتمع بأهمية التعليم وإيجاد فرص عمل للفتاة في الريف .
news_20210109_16.jpg
كشف بأسماء المكرمين في الحفل التكريمي الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للمتميزين لعام 2020م بساحل ووادي حضرموت
الحفل التكريمي الذي أقامته السلطة المحلية بمحافظة حضرموت للمتميزين لعام 2020م بساحل ووادي حضرموت يوم الخميس بالمكلا ، حيث تم التكريم حسب كشف أسماء المكرمين في المجالات التالية:
news_20210103_10.jpg
مشايخ المرجعية وإخوانهم من المشايخ والوجهاء ينجحون بأخذ هدنة 48 ساعة بين (آل حمد بن علي وآل حميد) الجعدة .. ومازالت الجهود مستمرة لإنهاء الخلاف
منذ الوهلة الأولى لاندلاع المواجهات بين (آل حمد بن علي وآل حميد) الجعدة، تحرك المشايخ لتهدئة الأوضاع وعلى رأسهم أعضاء رئاسة المرجعية الشيخ عمر مسلم بن هلابي والشيخ عبدالعزيز بن حريز ورئيس دائرة العلاقات العامة بالمرجعية الشيخ سالم علي بن شحبل ومعهم رئيس مصلحة شؤون القبائل بالوادي والصحراء الشيخ خالد محمد الكثيري والوكيل المساعد لشؤون الصحراء الشيخ محمد بن الكمام الصيعري.
قضية ورأي
يعتمد العالم في تطوره على أيد كرست نفسها لخدمة وازدهار البشرية .. تلك الأيدي الخيرة لم تول هذا العالم كرمها إلا وهي تعلم أنه لولاها لفسدت الأرض ومن عليها,,,