اوقاف وادي حضرموت يحث خطباء المساجد على تناول ظاهرة اطلاق النار في المناسبات
سيئون/موقع مديرية وادي عمد /خاص
الخميس 20/يونيو/2019
news_20190619_03.jpg
اصدر مكتب الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء تعميماً عاماً لخطباء وائمة المساجد بوادي حضرموت حثهم فيه للحديث على ظاهرة اطلاق النار في المناسبات خلال الجمعة القادمة والدروس الاعتيادية .

وأهاب مكتب الاوقاف بأهمية توعية المجتمع المحلي بمخاطر هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا وتحذير الناس منها باعتبارها من الظواهر المنكرة والعادات القبيحة التي فشت في اعراسنا واستخدمت فيها الأسلحة النارية واطلاق الرصاص الحي  مما احدث الرعب بين الناس الامنيين في بيوتهم وارهاب الاطفال والنساء ناهيك عن ازهاق  الارواح وقتل النفس المعصومة.
كما حث مكتب الاوقاف خطباء المساجد بحث الناس على اعلان مظاهر الفرح في الحدود الشرعية  دون الاسراف في الولائم والتباهي والتفاخر بمظاهر العرس او استعمال المحرمات والمنهيات في مراسيم  الزواج او أذية الجيران او استعمال ما يسبب لهم الاذى والضرر.
هذا ويأتي اصدار هذا التعميم الذي يحمل رقم (244/116/2019) بتاريخ 16 يونيو 2019م 13 شوال 1440هـ كتفاعلاً من مكتب الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء في اطار حملة مناصرة منع اطلاق في المناسبات التي تنفذها شبكة قادة للتنمية بمحافظة حضرموت , وأحد مخرجات ورشة العمل المنعقدة بذات الخصوص في ابريل 2019م بمدينة سيئون والتي شارك فيها نخبة من الدعاة والوجهاء والمحامين والاعلاميين والامنيين من مختلف مناطق وادي حضرموت.


انتقال سريع: